البرهان : البلاد مقبلة على عملية سياسية  لتحقيق الحكومة المدنية غير قابلة للمساومة او الابتزاز

البرهان : البلاد مقبلة على عملية سياسية  لتحقيق الحكومة المدنية غير قابلة للمساومة او الابتزاز

امدرمان : عايدة قسيس

قطع رئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان، مساء امس (الاحد) خلال افتتاح اسواق البيع المخفض بمحلية كرري ،
بأن المؤسسة العسكرية (أصلية ) وليس لها (اسبير) ولا توجد قوة يمكنها أن تحل محلها، وقال البرهان “للأسف نرى في الساحة السياسية كلما ظهرت قوى ، يكون هنالك اسبير يتم استخدامه من قبل القوى السياسية ، وتابع( ولكن الاسبير تقليد ليس له منشأة ولا يصمد) على حد تعبيره
وكشف البرهان عن مساعي للقوات المسلحة لفتح منافذ بيع مباشرة للمواطنين ، لتخفيف مصاعب الحياة والمعيشة.
واكد البرهان ، وقوف القوات المسلحة على قضايا الشعب بالحق، دون تدليس أو ابتزاز، مضيفا” هذا ديدن القوات المسلحة” مبينا ان ان البلاد مقبلة على عملية سياسية بقلب مفتوح ،لتحقيق الحكومة المدنية، مؤكدا على أن ذلك امر غير قابل للمساومة او الابتزاز ، وقال البرهان: القوات المسلحة واعية و (مفتحة) وستخرج من العملية السياسية كما يتطلع الشعب ، مشيرا الى إكمال الحكومة المدنية استجابة لرغبات الشعب.
وقطع البرهان بترك المجال لقوة سياسية حقيقية ليست مزيفة ولا تستعين بالبدائل،تكون مدركة لهموم وتطلعات الشعب ، داعيا الجميع للمشاركة في بناء الوطن.
فيما حذر البرهان في الوقت ذاته من المتجارة والمضاربة والابتزاز بقوت المواطن، واعتبره امر سيئ ،مشددا على ضرورة أبعاد الوسطاء من قوت المواطن.
من جانبه أكد المدير العام للمؤسسة التعاونية الوطنية اللواء عادل العبيد إن اسوق البيع المخفض يوفر حلول لمشاكل الغلاء وغلاء المعيشة للمواطنين.
وقال العبيد أن طريقة التسويق في أسواق المؤسسة التعاونية مبتكرة ترفع من مؤشر سهولة الاعمال،وبطرق مساندة فى مجال الترفيه والحماية وقضاء الأغراض للأطفال والاسر، وبافكار متجددة ترفع من مؤشر التنافسية وصولا الى تعزيز مؤشرات السعادة والرضا وسط المتعاملين مع الاسواق والزائرين مؤكدا إن الأسواق جاءت وفقا لتوجيهات قيادة قوات الشعب المسلحة بضرورة بسط الأسواق والخدمات للمواطنين فى كافة بقاع السودان تأكيداً علي ان تظل القوات المسلحة الأقرب للشعب .
وكشف العبيد الجديد في اسواق منطقة كررى بأنه جاءت وفاء وعرفانا لتاريخ المنطقة الموجود فى اعماق التاريخ ( رد الجميل) لمناطق كررى التى استضافت من قديم الزمان معسكرات القوات المسلحة وقواعدها الجوية ومعاهد المدرعات ومساكن الضباط والجنود فى تمازج فريد يؤكد على الوحدة التامة بين الشعب وقواته المسلحة الصامدة .
واوضح العبيد إن المؤسسة التعاونية قامت بإنشاء العديد من الأسواق والمعارض في العاصمة والولايات ( الدمازين ونيالا وشندى و الفاشر) مؤكدا أن الخطة تمضى نحو كافة بقاع السودان ،مضيفا أن أسواق المؤسسة التعاونية كانت حضوراً بجانب المواطن في الكوارث فسيرت قافلة الدعم والمناصرة لمتضرري السيول والأمطار بمحلية المناقل ولاية الجزيرة والمساهمة في قافلة القوات المسلحة لمتضرري حمى الضنك بولاية شمال كردفان ومتضرري السيول والامطار بولاية البحر الأحمر وقافلة دعم متضرري الزلازل بدولتي تركيا وسوريا الشقيقتين .

وفي الاتجاه اعلن والي ولاية الخرطوم، احمد محمد عثمان عن توفير مواقع وأراضي لتشييد المزيد من اسواق البيع المخفض.
وقال محمد عثمان إن الولاية في الاوضاع الاقتصادية الراهنة تحتاج لاسناد لمعالجة مشكلة معاش الناس، موضحا ان اسواق البيع المخفض اسمهمت في توفير السلع بأسعار منافسة للمواطنين، مشيرا الى ايجابية دور الشركات والمصانع والمنتجين في انجاح هذه الاسواق، نشيد بالجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة ، في تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي بالولاية، وتوفير خدمات المياه والكهرباء بارياف وقرى الولاية.
وشهد الافتتاح حشودا من المواطنين بالمنطق المحيطة بالاسواق منذ وقت مبكر قبيل الافتتاح واكتظت الأسواق بالمواطنين الذي كانوا في مسرورين بافتتاح الأسواق مع اقتراب شهر رمضان والذي فيه اسعار منافسة للمحلات التجارية الآخرى.

شاركها على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.